ما هى أكثر الأخطاء شيوعا في سوق الفوركس؟

فيما يلي أهم الأخطاء المنتشرة في سوق الفوركس، والتي من الضروري على أي متداول في سوق الفوركس أن يقوم بتفاديها لعدم التعرض لأي خسائر محتملة:

– عدم استخدام خطة محكمة للتداول

من أكثر الأخطاء شيوعا في سوق الفوركس هو الإقبال على سوق الفوركس بدون وضع خطة مسبقة مدروسة مسبقا، حيث إن الشروع في التداول في سوق الفوركس بدون وضع الخطة يتسبب في حدوث الكثير من الخسائر والمشاكل بالنسبة للمتداولين في سوق الفوركس، نظرا لأن التداول في سوق الفوركس بدون إستراتيجية جيدة يؤدي إلى اتخاذ قرارات عشوائية غير صحيحة، بالإضافة إلى إنه يؤدي إلى تأثير العواطف والانفعالات. ففي حالات الكسب يسيطر على المتداول مشاعر الطمع والجشع في كسب المزيد من الأموال، وبالتالي يتسرع في اتخاذ قرارات تداول غير صحيحة ولا يعطي الصفقة الوقت الكافي لكي تعمل وتأخذ مسارها الطبيعي.
ومن ناحية أخرى، فإنه في حالة التعرض للخسارة أو الخطأ، فإن في هذه الحالة تسيطر مشاعر القلق والخوف على المتداول، وبالتالي يكون المتداول متردد كثيرا عند اتخاذ القرارات.

– عدم الاستعداد الكافي قبيل بدء التداول

من الأخطاء الشائعة أيضا، والتي من شأنها التأثير على نتائج التداول الخاصة بك هي الشروع في الدخول إلى عالم الفوركس قبيل نيل القسط الكافي من التعلم واكتساب كافة المهارات والخبرات التي من شأنها أن تزيد من مهاراتك عند بدء التداول في سوق الفوركس. حيث إنه في الكثير من الأحيان يقوم المتداولين في سوق الفوركس بالدخول إلى عالم التداول بدون الاستعداد الكافي ونيل القسط المناسب من التعلم والمعلومات والمهارات والتي من شأنها أن تساعدك على القيام بالتداول في سوق الفوركس بالطريقة المناسبة والصحيحة وبالتالي صنع صفقات مربحة.